نصائح للمدخنين الذين لم يستطيعوا الإقلاع عن التدخين

( إتباع هذه النصائح يقلل من خطر الإصابة بالأمراض )
§       الاكثار من شرب الماء و السوائل : هذا يسرع بخروج السموم من جسدك , و يقلل من تركيز النيكوتين في البول
§       أطفئ السيجارة عند الوصول لمنتصفها لأن الدخان المنبعث من النصف الآخر يكون مركزا أكثر و بالتالي يحمل كمية أكبر من السموم

§       استعمل السجاير المزودة بفلتر لأنه يوقف الكثير من المواد الضارة و يمنعها من الوصول لجسدك
§       لا تمسك السيجارة في فمك لأن هذا يضر بجلد الوجه و يسبب إلتهابات الأغشية المخاطية في العين و الفم
§       لا تمارس التمارين الرياضية القاسية لأن النيكوتين يسبب تضيق الأوعية الدموية مما يزيد الضغط على العضلة القلبية ، وحاول ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة الغير مجهدة
§       تجنب السجاير المطعمة بالنعناع لأن النعناع يزيد من سمية بعض السموم الموجودة في التبغ
§       يفضل تدخين التبغ الأسود على التبغ الأشقر و السبب أنه في صناعة التبغ الأشقر تضاف مواد صابغة ,و منكهات , و مواد حافظة
§       استعمل المضادات الطبيعية ضد دخان التبغ و ذالك بالإكثار من الخضار و الفواكه
§       عدم التدخين على الريق نهائيا ( 70% من الامراض السرطانية تصيب المدخنين على الريق )
§       أكثر من شرب الخلطات العشبية المقشعة , لأنها تفيد في تنظيف الرئتين و تساعد في إخرج السموم من جسدك
§       صباحا عند الإستيقاظ من النوم , عليك أن تخرج البلغم الموجود في حلقك و تجنب إبتلاعه لأنه عبارة عن مواد ضارة مركزة يخرجها الجسم من الرئتين أثتاء النوم
أفضل الفواكه و الخضار التي تطرد آثار الدخان من الجسم :
التفاح , البندورة , اليقطين , البرتقال , الباذنجان , الثوم , الجزر , الخس
ملاخظة :

 بالنسبة للأركيلة يفضل تركها نهائيا

0 التعليقات

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر

1